هناك طرق عدة لتنزيل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب، سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، فموقع اليوتيوب يعد الأكثر شعبية عالمياً في مجال مشاركة مقاطع الفيديو، إلا أنه في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تنزيل بعض المقاطع لمشاهدتها لاحقاً بدون اتصال بالإنترنت، في مقال اليوم سنستعرض أبرز الطرق المتاحة لتنزيل مقاطع اليوتيوب سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، لذا تابع معنا لتتعرف على هذه الطرق وكيفية استخدامها بسهولة.

تتوفّر على منصة اليوتيوب ملايين المقاطع التعليمية والكورسات المفيدة، وقد يكون من الصعب مشاهدتها كاملة أو حتى متابعتها في فترات زمنية متقطعة، كما قد يصعب حفظ روابط بعض المقاطع وتذكرها بسهولة، لذلك يحتاج الأشخاص دائمًا إلى البحث عن طرق لتنزيل تلك المقاطع على أجهزتهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والاحتفاظ بها للاستفادة منها في وقت لاحق حتى وإن لم يتوفّر اتصال بالإنترنت في المنطقة التي يتواجد فيها الفرد.

يمكن أن يكون تنزيل المقاطع التعليمية والكورسات المفيدة من منصة اليوتيوب مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى المحتوى دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. كما يمكنهم مشاهدة تلك المقاطع في أي وقت يرونه مناسبًا، دون الحاجة إلى البحث عنها من جديد أو إدخال عنوان الرابط.

باستخدام بعض الأدوات والبرامج، يمكن للأشخاص تحميل المقاطع المفضلة لديهم من اليوتيوب وحفظها على أجهزتهم، يمكن استخدام تطبيقات خاصة بالتنزيل أو البرامج المتاحة على الإنترنت لهذا الغرض. بعد تنزيل المقاطع، يصبح بإمكان الأشخاص مشاهدتها في أي وقت يرونه مناسبًا، حتى في حالة عدم توافر اتصال بالإنترنت.

إذا كان لديك مقاطع فيديو تعليمية أو كورسات تود تنزيلها والاحتفاظ بها للاستفادة منها في وقت لاحق، يُنصح بالبحث عن برامج التنزيل المتوافقة مع نظام التشغيل الذي تستخدمه، واتباع الإرشادات المقدمة لتحميل وحفظ تلك المقاطع بأمان وبجودة عالية.

طريقة تحميل فيديو من اليوتيوب

  • 1. قم بفتح موقع اليوتيوب وابحث عن الفيديو الذي ترغب في تنزيله.
  • 2. بعد العثور على الفيديو المناسب، انسخ رابط الفيديو من شريط العناوين في متصفح الإنترنت.
  • 3. افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى الموقع الذي يتيح تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، مثل savefrom.net.
  • 4. في صفحة الموقع، ستجد مربعًا فارغًا يطلب منك لصق رابط الفيديو الذي نسخته سابقًا.
  • 5. قم بلصق رابط الفيديو في المربع المشار إليه.
  • 6. بعد ذلك، اضغط على زر التنزيل المشار إليه، والذي غالبًا ما يكون بتسمية "Download" أو "تنزيل".
  • 7. ستظهر قائمة بتنسيقات وجودة مختلفة للفيديو المتاحة للتنزيل، قم باختيار الجودة والتنسيق المفضلين لديك.
  • 8. بعد اختيارك للجودة والتنسيق ستبدأ عملية التنزيل يمكنك اختيار المكان الذي تود حفظ الملف فيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
Ads by Google X