وفقًا للتصريحات الصادرة عن مديريات التعليم في محافظتي القاهرة والجيزة فإنه من المتوقع الإعلان عن نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024 في القريب العاجل، حيث أشارت المديريات إلى أنه فور الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، سيتم رصد الدرجات ومن ثم الإعلان عن النتائج بشكل موحد على مستوى المحافظتين.

ووفقًا للإجراءات المتبعة، فإنه بمجرد إعلان النتائج رسميًا من قبل المديريات سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على درجات المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني عن طريق كشوف النتائج التي ستُعلق في لوحات الإعلانات داخل المدارس، وقد أكدت المديريات أن هذه الخدمة ستكون متاحة للجميع دون تحصيل أي رسوم مالية.

رابط استعلام نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 محافظة القاهرة

وفقًا للإجراءات المعتمدة يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024 من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للتعليم الأساسي. وتتلخص الخطوات كالتالي:

  • أولاً، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم الأساسي، وانتقل إلى قسم نتائج الامتحانات. ثم، حدد خيار "نتيجة الصف السادس الابتدائي - الترم الثاني 2024" من القائمة المتاحة.
  • ثانيًا، ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال البيانات الشخصية للطالب، مثل الاسم الكامل ورقم الجلوس، تأكد من إدخال هذه المعلومات بدقة في الحقول المخصصة لذلك.
  • ثالثًا، بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة، انقر على زر "عرض النتيجة" أو أيقونة مماثلة تظهر على الشاشة.
سيتم عرض نتيجة الطالب بشكل فوري، مع تفاصيل الدرجات التي حصل عليها في جميع المواد الدراسية، يرجى التأكد من الاحتفاظ بهذه النتيجة لأغراض المتابعة والتسجيل في المرحلة التعليمية التالية إذا لزم الأمر.

دلالة الألوان في نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

في إطار نظام التقييم المعتمد لطلاب الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024، تم اعتماد نظام الألوان الأربعة لتصنيف مستويات الطلاب وفقًا لأدائهم في الامتحانات، حيث يشير كل لون إلى مستوى محدد للتحصيل العلمي، بدءًا من اللون الأزرق الذي يمثل المستوى الممتاز، وصولًا إلى اللون الأحمر الذي يعني الرسوب.

  • يُقصد باللون الأزرق أن الطالب قد حقق نتائج متميزة في امتحاناته، حيث تتراوح درجاته بين 85% و100% من الدرجة النهائية، مما يشير إلى تحصيله واستيعابه الكامل للمنهج الدراسي. 
  • أما اللون الأخضر فيدل على أن مستوى الطالب جيد جدًا، حيث نجح في استيعاب المقررات الدراسية بدرجات تتراوح بين 65% و84%.
  • في المقابل يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب لديه مستوى متوسط، حيث تتراوح درجاته بين 50% و64%، مما يتطلب منه بذل جهود إضافية لتحسين استيعابه للمواد الدراسية. 
  • أخيرًا يعني اللون الأحمر أن الطالب قد رسب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث حصل على أقل من 50% من الدرجة النهائية.
وفي هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم أنها وجهت بتطبيق قواعد الدقة والشفافية في عمليات تصحيح الامتحانات وتجميع درجات الطلاب، على أن يتم إعلان النتائج النهائية من خلال الإدارات والمديريات التعليمية المختصة.
Ads by Google X