يستعد المنتخب السوداني لخوض مواجهة مصيرية في مشواره نحو تحقيق حلم طالما راود جماهيره. فغدًا الخميس الموافق 6 يونيو، سيحط رحاله في نواكشوط لملاقاة المنتخب الموريتاني، ضمن إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، تكتسي هذه المباراة أهمية بالغة للسودان، إذ يطمح "صقور الجديان" إلى تسجيل انتصار يعزز طموحاتهم في التأهل لأول مرة في تاريخهم إلى العرس الكروي العالمي. وقد وصلت البعثة السودانية إلى العاصمة الموريتانية، حيث باشر اللاعبون تدريباتهم على ملعب "شيخو بيديا" وسط دعم حماسي من الجالية السودانية المقيمة هناك.

استعد المنتخب لهذه المواجهة بشكل جيد، حيث أقام معسكرًا تدريبيًا في الطائف بالمملكة العربية السعودية، خاض خلاله مباراتين وديتين أمام تنزانيا، انتهت الأولى بفوزه بهدف نظيف، والثانية بالتعادل بهدف لكل فريق، يحتل السودان حاليًا المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، متساويًا مع السنغال المتصدر بفارق الأهداف. وكان قد استهل مشواره في التصفيات بتعادل مع توغو (1-1)، ثم حقق فوزًا ثمينًا على الكونغو بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية، مما يجعل مباراة الغد فرصة ذهبية لتوطيد موقعه في صدارة المجموعة.

موعد مباراة السودان ضد موريتانيا

تشهد القارة الأفريقية منافسات حامية في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث يلتقي المنتخب السوداني بنظيره الموريتاني في لقاء مرتقب ضمن الجولة الثالثة. يقام هذا اللقاء الهام على أرض ملعب شيخا ولد بيديا في السابعة مساءً بتوقيت كل من القاهرة والرياض، وذلك يوم الخميس الموافق السادس من يونيو 2024.سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع متعة التعليق الرياضي عبر قناة SSC Extra 1 HD، حيث سيصف المعلق المتميز أحمد النفيسة تفاصيل هذه المواجهة الأفريقية الساخنة، التي تعد فرصة ذهبية لكلا الفريقين لتعزيز آمالهما في التأهل إلى النهائيات العالمية.في ظل تنافس محموم على بطاقات التأهل، يسعى كل من السودان وموريتانيا لتحقيق نتيجة إيجابية تدفع بهما خطوة إضافية نحو حلم الوصول إلى أكبر محفل كروي عالمي. فمن سيبتسم له الحظ في هذه الليلة الأفريقية المثيرة؟
Ads by Google X